كم عدد الدومينات الذي يلزمني لأحقق مبيعة ؟

عدد الدومينات المطلوب لتحقيق المبيعات

السؤال الذي سنجيب عليه اليوم من الأسئلة المتكررة على اختلاف الصيغ في طرحها ، لهذا وفي هذا المقال سنعطى جواب مفصل حتى ينتبه الجميع إلى هذه النقطة الهامة والمحورية التي ستساعدك في تحسين تعاملك وفهمك لعالم تجارة الدومينات .

مشكلة هذا السؤال أنه يتجاهل كل عوامل نجاح وتحقيق المبيعات ويختزلها في أمر واحد فقط وهو عدد الدومينات , وكأنها مسألة رياضية صرف تحلو من أي مهارة أو فن في إنتقاء و قنص الدومينات الجيدة وما تحويه من تقنيات وأفكار وطرق شرحناها على مدار مئات الفيديوهات في قناة مستر كحل .

ما هو عدد الدومينات التي ينصح بشراءها ؟

نحن لا نقول أن عدد الدومينات أو حجم المحفظة أمر ثانوي ولا يهم . بل على العكس هو أمر له اعتباره وقوته وتأثيره الواضح في النتائج لكن هو جزء من كل وليس الكل في الكل !

والدليل بكل بساطة أن بعض الإخوة لديه عدد قليل جداً من الدومينات ومع ذلك حقق مبيعة وأكثر ، لماذا؟ لأنه يقوم بالتسويق للدومينات بالطرق التي شرحناها في القناة ومن الأرباح يقوم بشراء دومينات جديدة وهكذا ويكبر المحفظة شيئاً فشيئاً وبشكل تدريجي منتظم ، في حين أن البعض الآخر لديه عدد أكبر من الدومينات لكن يشتكي من قلة أو حتى انعدام المبيعات لتجد أن غالبية دوميناته بها أخطاء أو صعوبة في إيجاد مشتري أو عدم وجود قيمة تجارية واضحة تدعم الدومين وتعطيه قوة وجاذبية في عيون المشتري .

عوامل بيع أي دومين نكاد لا نحصرها في عامل أو اثنين وما نشاركه معكم في الفيديوهات والشروحات هو خطوات على طريق اقتناص الدومينات القوية التي لها فرصة إن شاء الله في تحقيق المبيعات ، وبالتالي محفظة بحجم كبير قد لا تضاهي محفظة صغيرة بسبب جودة الدومينات أو طريقة التسويق على سبيل المثال لا الحصر .

وعندما أرسل الدومينات التي أرشحها في خدمة دومينات مستر كحل “الرابط بآخر المقال” قد يظن البعض أنه كلما اشتريت أكثر كان بالضرورة ذلك انعكاس مباشر لعدد المبيعات وهذا ليس صحيحاً .

وإذا راجعنا الكثير من المبيعات اليومية هنا وهناك على الإنترنت سنجد الكثير منها تكون مدة الاحتفاظ به أكثر من سنة بل عدة سنوات كذلك برغم جودة الدومين إلا أن صاحبه انتظر كل هذه المدة حتى يأتيه المشتري الصحيح الذي يقدر قيمة الدومين ومستعد أن يدفع هذه القيمة ليحصل عليه ويعطي البزنس الخاص به الميزة والقوة التي يقدمها دومين بريميم حقيقي ، فما بالك بدومينات أصلاً ليست جيدة ⁉️

نشر الدومين وتسويقه وعرض السعر المناسب ومهارة التفاوض ونوع الدومين وامتداده والنيتش الخاص به وجودة الدومين عموماً قبل كل ذلك كلها كروت ونقاط تضاف إلى رصيد واحتمالية بيع الدومين لكن لا يمكن الجزم بأن أي منها ضمان وختم لبيع الدومين غدأ أو بعد غد !

النجاح في تجارة الدومينات مستحيل أن يكون حصاد مهارة واحدة فقط بل هي عدة مهارات مجتمعة بين مهارة البحث والتنقيب ومهارة التسويق ومهارة اقتناص الفرصة ومهارة التسعير السليم ومهارة قراءة الأحداث والترندات .. وغير ذلك .

والجميل أن كل مهارة تسلمك إلى الأخرى وبالتعلم والقراءة المستمرة ستجد الفارق الواضح في كل هذه المهارات لديك والممارسة خير دليل وداعم ، ومجالنا من المجالات التي يتضح فيها الفرق وبشدة بين يبذل جهداً في التعلم وبين من يريد أن تأتيه المبيعات على طبق من ذهب .

وأخيراً بعض الأعضاء سأل عن خدمة دومينات مستر كحل وأين يمكنه الاشتراك بها ، يمكنك مراجعة التفاصيل ومشاهدة الفيديو في هذا الرابط : Brandable service

تحياتي وبالتوفيق للجميع .

5 1 vote
لا تنسى تقييم هذا المقال
Subscribe
نبّهني عن
guest


0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
>
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x